حلول بسيطة لإصلاح أعطال Gmail على هواتف أندرويد


حلول بسيطة لإصلاح أعطال Gmail على هواتف أندرويد

حلول بسيطة لإصلاح أعطال Gmail على هواتف أندرويد

يشتكي العديد من الأشخاص من حدوث عطل مفاجئ عند استخدام تطبيق البريد الإلكتروني ،Gmail وهذا العطل يمكن أن يكون عدم تلقي إشعارات من البريد الإلكتروني Gmail، أو عدم معرفة إرسال رسائل الكترونية من البريد، أو أن التطبيق لا يعمل جيداً، ومن المعروف أن هذا التطبيق لا يستغني عنه أي شخص يوميا حيث يوجد عليه مليارات الإيميلات المختلفة ويستخدمه جميع الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، لهذا سوف نعرض لكم بعض الحلول البسيطة التي تجعل التطبيق يعمل بشكل جيد، تابعونا لمعرفة هذه الحلول.

حلول بسيطة لإصلاح أعطال Gmail

1. أغلق التطبيق وتأكد من عمل المواقع الاخري

إذا لم يعمل تطبيق Gmail معك بشكل سليم يمكنك الخروج من التطبيق والدخول على أي موقع آخر من المواقع العشوائية المتوفرة على هاتفك الاندرويد وإذا لم تعمل معك هذه المواقع بشكل سليم فأنت تواجه مشكلة في شبكة الاتصال بالإنترنت وليس في تطبيق Gmail نفسه، وبعد إعادة شبكة الإنترنت وعملها بشكل جيد فسوف تلاحظ عمل التطبيق مرة آخري دون أي مشكلة.
2. تأكد من مساحة التخزين المتبقية على Google Drive

إذا تم امتلاء مساحة التخزين داخل تطبيق Google Drive فلن يعمل معك تطبيق Gmail بشكل صحيح، وذلك لأن تطبيق Gmail يقوم بحفظ جميع الرسائل وجميع الأغراض المرسلة تلقائيا على Google Drive لهذا يجب التأكد من المساحة المتبقية إذا وجدت أن تطبيق Gmail لا يعمل معك بشكل صحيح أو لا يرسل لك إشعارات أو رسائل على هاتفك الاندرويد.
3. تحديث تطبيق Gmail إذا كان إصدار قديم

يجب تحديث تطبيق Gmail إذا كان إصدار قديم وذلك لأن عدم تحديث التطبيق باستمرار يجعله لا يستجيب معك فورا أو يرسل لك الرسائل والاشعارات ويحدث له أعطال كثيرة، كما أن هذا التطبيق يتم إضافة تحديثات له باستمرار وقد يكون العطل الذي تواجهه بسبب أن التطبيق ليس على آخر تحديث.
اقرأ أيضا: طريقة جديدة لحل مشكلة الذاكرة الممتلئة بهواتف أندرويد
4.أغلق الهاتف وأعد تشغيله مرة أخرى

إذا كان تطبيق Gmail لا يعمل معك بشكل جيد يمكنك إغلاق كل شيء على هاتفك الاندرويد وأعد تشغيل الهاتف مرة أخرى، وبعد بضع دقائق أفتح تطبيق Gmail مرة أخرى وسوف يعمل معك بطريقة جيدة.
5. حذف ذاكرة التخزين المؤقتة لتطبيق Gmail

يجب مراقبة ذاكرة التخزين المؤقتة لتطبيق Gmail وذلك لأن هذه الذاكرة عندما تكون ممتلئة أو بها أي بيانات تالفه تعمل على حدوث عطل في التطبيق وعدم استجابته سريعا لهذا يجب حذفها اولا بأول لأن الاحتفاظ بها يسبب ضرر كبير على أداء التطبيق.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-