طريقة جديدة لحل مشكلة الذاكرة الممتلئة بهواتف أندرويد

طريقة جديدة لحل مشكلة الذاكرة الممتلئة بهواتف أندرويد

طريقة جديدة لحل مشكلة الذاكرة الممتلئة بهواتف أندرويد

مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص، كما تؤدي هذه المشكلة إلى عطل الهاتف وعدم استجابة بعض التطبيقات سريعاً عند الدخول عليها، كما تعمل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف على تفريغ شحن البطارية سريعًا وارتفاع درجة حرارة بطارية الهاتف مما يؤدي إلي توقف الهاتف فجأة وعدم عمله بعد ذلك.
لهذا أعلنت شركة جوجل عن طريقة جديدة لحل هذه المشكلة بجميع هواتف الاندرويد، وفي هذه الطريقة لن نحتاج إلى حذف بعض التطبيقات، أو الملفات، أو المستندات، أو الصور، أو الفيديوهات، بل يتم تفريغ المساحة الداخلية للهاتف دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت هذه التطبيقات أو حذف أي شيء من داخل الهاتف، وسوف نوضح لكم في السطور القادمة هذه الطريقة وكيفية عملها على الهواتف بالتفصيل.

طريقة تفريغ مساحة الهاتف الداخلية

أوضحت شركة جوجل أن هناك وظيفة جديدة تساعد على حل مشاكل الذاكرة الممتلئة بجميع هواتف الاندرويد وهذه الوظيفة هي، الأرشفة التلقائية (Auto-archive)، ويمكن استخدام هذه الوظيفة مع التطبيقات التي لا نستخدمها بكثرة وهذا يعمل على تفريغ مساحة تخزين كبيرة داخل الهاتف.
ولا نحتاج إلى إلغاء تثبيت بعض التطبيقات أو المستندات أو الفيديوهات كبيرة الحجم، كما أعلنت جوجل أن التطبيقات التي يتم ارشفتها سوف يتم حفظها بأيقونتها وبالبيانات الشخصية للمستخدم ويستطيع المستخدم في أي وقت أن يقوم بتحميلها من جديد بشرط أن تظل متوفرة على متجر التطبيقات جوجل بلاي (Google Play).
اقرأ أيضا: سعر ومواصفات هاتف samsung s24 ultra الجديد

كيفية عمل وظيفة الأرشفة الجديدة على الهواتف

أوضحت شركة جوجل الأمريكية أنه يمكن استخدام وظيفة الأرشفة الجديدة بطريقة سهلة وبسيطة من خلال أن يكون المستخدم على آخر تحديث لتطبيق جوجل بلاى وعندما يقوم المستخدم بتحميل أي تطبيق جديد من على المتجر ولا توجد مساحة داخلية كافية في ذاكرة الهاتف سوف يظهر للمستخدم نافذة منبثقة على متجر جوجل بلاي توضح له إذا كان يريد إتاحة الأرشفة التلقائية.
وإذا قام المستخدم باختيار هذه الأرشفة سوف يتم أرشفة جميع التطبيقات التي لم يتم استخدامها بكثرة، وهذا يعمل على تفريغ مساحة داخلية كبيرة على الهاتف حتى يتم تنزيل التطبيق الجديد، كما أوضحت شركة جوجل أن هذه الوظيفة الجديدة سوف تعمل على تفريغ سعة التخزين الداخلية للهاتف التي تكون ممتلئة بسبب التطبيقات التي لا نستخدمها باستمرار.
 وهذا التفريغ يمكن أن يصل إلى 60% تقريبًا دون أن نحتاج إلى إلغاء تثبيت هذه التطبيقات بالكامل أو البيانات المتعلقة بها من داخل جهاز المستخدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-