طرق لإصلاح مشكلة عدم استقبال جهاز آيفون رسائل من أجهزة أندرويد

طرق لإصلاح مشكلة عدم استقبال جهاز آيفون رسائل من أجهزة أندرويد


يعد جهاز آيفون من أفضل وأقوى الأجهزة الشخصية في العالم الآن، حيث أن الملايين من الأشخاص أصبحت تستخدم أجهزة آيفون وذلك لما تتمتع به من خصائص ومميزات فائقة، ولكن مستخدمي أجهزة آيفون قد تواجه مشكلة عدم استقبال الرسائل من أجهزة أندرويد، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب التي من السهل إصلاحها حيث توجد عدة طرق مختلفة لإصلاح وتفادي مشكلة عدم استقبال جهاز آيفون رسائل من جهاز أندرويد.

8 طرق لإصلاح مشكلة عدم استقبال جهاز آيفون رسائل من أجهزة أندرويد

مستخدمي أجهزة آيفون حول العالم قد تواجه مشكلة في عدم استقبال رسائل نصية SMS أو صور Pictures أو مقاطع فيديو Videos على أجهزة آيفون الخاصة بهم والمرسلة عبر اجهزة أندرويد، ولكن لا داعي للقلق حيث توجد عدة طرق فعالة لإصلاح مشكلة عدم استقبال أجهزة آيفون الرسائل النصية الصادرة من اجهزة أندرويد وهي كالتالي:
  1. تفعيل وضع الطيران على جهاز آيفون، ثم قم بإعادة تشغيل شبكة الواي فاي مجددًا من خلال الضغط على وضع الطيران مرة أخرى لإيقاف تفعيله عندها قد تكون المشكلة قد انتهت.
  2. من خلال الإعدادات Settings تأكد أنك لم تقم بحظر اسم مستخدم جهاز الأندرويد المرسل لك الرسائل النصية SMS ، والذي قد يكون سبب رئيسي في عدم استقبال الرسائل النصية من جهاز الاندرويد، فقط قم بالضغط على Unblock من قائمة Blocked Contacts.
  3. قم بتفعيل خاصية MMS لتمكين جهاز آيفون من استقبال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو من أجهزة أندرويد وذلك من خلال تفعيل MMS Messaging.
  4. توفير مساحة كافية على ذاكرة هاتف آندرويد من خلال حذف بعض أو كل الرسائل القديمة من المحادثات وذلك من خلال الضغط على Delete Messages.
  5. قم بإعادة تشغيل( Restart ) جهاز آيفون لإصلاح مشكلة عدم تلقي الرسائل والصور من جهاز اندرويد على جهاز آيفون.
  6. قم بتحديث نظام التشغيل IOS على جهاز آيفون من خلال عمل Software Update.
  7. قم بعمل إعادة ضبط إعدادات الشبكة في جهاز آيفون Reset Network Settings.
  8. في حال تجربة كل ما سبق وخاصة ضبط إعدادات الشبكة ولم يستجب الجهاز لتلقي الرسائل من جهاز أندرويد قم بالاتصال بمزود الخدمات الخلوية للتأكد من عدم وجود أية أعطال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-